الحكومة تخفض رسوم التصدير على منتجات الصلب وخام الحديد

سحبت الحكومة أو خفضت رسوم التصدير على منتجات الصلب وخام الحديد اعتبارًا من يوم السبت. تم فرض الرسوم في مايو من هذا العام.

وفقًا لإخطار وزارة المالية الصادر في وقت متأخر من يوم الجمعة ، فإن صادرات كتل خام الحديد والغرامات التي تقل عن 58 في المائة من الحديد ستجذب رسوم تصدير صفرية. في حالة كتل خام الحديد والغرامات التي تزيد نسبتها عن “58 بالمائة حديد” ، سيكون معدل الخدمة 30 بالمائة. ستجذب صادرات كريات خام الحديد رسوم تصدير صفرية. وبالمثل ، فإن صادرات منتجات الحديد الخام والصلب (المصنفة ضمن النظام المنسق أو HS 7201 ، 7208 ، 7209 ، 7210 ، 7213 ، 7214 ، 7219 ، 7222 و 7227) سوف تجتذب لا رسوم تصدير.

قصص ذات الصلة
استمرت صادرات الصلب في التراجع ، حيث انخفضت بنسبة 66 في المائة في تشرين الأول (أكتوبر)

في المالية العامة الحالية ، انخفضت الصادرات بنسبة 55 في المائة على أساس سنوي إلى 3.9 مليون طن

علاوة على ذلك ، ستكون رسوم الاستيراد على فحم الأنتراسايت / PCI وفحم الكوك والفيرونيكل 2.5 في المائة ، بينما ستكون 5 في المائة لفحم الكوك وشبه الكوك.

تم اتخاذ هذه القرارات عندما انخفضت صادرات الصلب الهندية بنسبة 66 في المائة في تشرين الأول (أكتوبر) – وهي أعلى نسبة في هذه السنة المالية – إلى 360 ألف طن بسبب ضعف الطلب العالمي وارتفاع الأسعار مقارنة بالمنافسين. وبلغت الصادرات في أكتوبر 2021 1.05 مليون طن ، وفقا لبيانات وزارة الصلب.

قصص ذات الصلة
تحولت الهند إلى مستورد صاف للصلب مرة أخرى في أكتوبر

ارتفعت واردات أكتوبر 2022 بنسبة 57 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي

بالتتابع ، انخفضت الصادرات (أكتوبر مقابل سبتمبر) بنحو 40 في المائة. كان الانخفاض في جميع الفئات ، بما في ذلك الفولاذ غير السبائكي والسبائك والفولاذ المقاوم للصدأ. كانت صادرات الصلب في حالة انخفاض منذ بداية هذه السنة المالية (أبريل فصاعدًا) حيث أدت المخاوف من الركود والاضطرابات الجيوسياسية إلى تباطؤ الطلب وتراجع في الدورة المعدنية. خلال الأشهر السبعة (من أبريل إلى أكتوبر) في السنة المالية الحالية ، تراجعت الصادرات بنسبة 55 في المائة على أساس سنوي إلى 3.9 مليون طن (8.8 مليون طن). وفي الوقت نفسه ، ارتفعت الواردات لهذه الفترة بشكل كبير بنسبة 14 في المائة لتصل إلى 3.15 مليون طن. وألقت الصناعة باللوم على الرسوم المرتفعة في انخفاض الصادرات.

بالمناسبة ، تحولت البلاد إلى مستورد صاف للصلب (الواردات تجاوزت الصادرات) في أكتوبر – وهي المرة الثانية في هذه السنة المالية. وفقًا للبيانات المتاحة ، شهدت صادرات السبائك والفولاذ المقاوم للصدأ انتعاشًا قويًا.

قصص ذات الصلة
شهدت الهند صفرًا من صادرات خام الحديد في سبتمبر ، كما انخفضت مبيعات أكتوبر أيضًا

سبتمبر وأكتوبر من السنة المالية 23 هما الآن أسوأ فترة شهرين لتجار خام الحديد الهنود في السنوات الأربع الماضية

في أكتوبر 2022 ، شهدت الفئة زيادة بنسبة 205 في المائة – وهي أعلى نسبة في الآونة الأخيرة – مسجلة مبيعات خارجية بلغت 295 ألف طن. بلغت المبيعات في الفترة المقابلة من العام الماضي (أكتوبر 2021) 97 ألف طن.

خلال الأشهر السبعة الأولى من هذه السنة المالية ، كان هناك ارتفاع بنسبة 145 في المائة في صادرات السبائك والفولاذ المقاوم للصدأ ، إلى 1.64 طن متري مقابل 0.7 طن متري في نفس الفترة من العام الماضي. ومع ذلك ، شهدت صادرات الصلب غير السبائكي – الجزء الرئيسي الذي دفع أرقام الصادرات حتى الآن – انخفاضًا بنسبة 93 في المائة إلى 65000 طن الشهر الماضي. وبلغت الصادرات 958 ألف طن لنفس الشهر (أكتوبر) من العام الماضي. خلال سبعة أشهر ، شهدت الفئة انخفاضًا بنسبة 72 في المائة على أساس سنوي إلى 2.32 مليون طن.

.