دونالد ترامب سيعود على تويتر ، هكذا أعلن إيلون ماسك بعد الاستطلاع

أعاد الرئيس التنفيذي لشركة Twitter Elon Musk يوم الأحد حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على منصة التواصل الاجتماعي. أوقف تويتر حساب ترامب بعد يومين من اقتحام حشد مؤيد لترامب مبنى الكابيتول الأمريكي في 6 يناير 2021. وقالت منصة التواصل الاجتماعي في بيان صدر في 8 يناير / كانون الثاني إنها علقت الحساب بشكل دائم بعد مراجعة دقيقة لتغريداته. يخشى أن يؤدي إلى مزيد من العنف.

أطلق ماسك استطلاعًا للرأي يوم السبت يطلب من الناس التصويت على ما إذا كان ينبغي إعادة ترامب. شارك أكثر من 15 مليون شخص في الاستطلاع ، الذي ذهب لصالح ترامب ، حيث قال 51.8٪ إعادة الرئيس السابق ، بينما عارض 48.20 إلغاء الحظر.

بعد الاستطلاع ، قال ماسك: “لقد تحدث الناس. سيعاد ترامب. فوكس بوبولي ، فوكس داي”.

بينما أعلن ماسك إعادة حسابه ، لم يعد ترامب بعد إلى المنصة. بعد تعليقه على تويتر ، طورت شركة ترامب منصة وسائط اجتماعية جديدة – Truth Social.

وفقًا لرويترز ، قد لا يعود ترامب إلى تويتر. قال ترامب ردا على سؤال عما إذا كان يعتزم العودة إلى تويتر من قبل لجنة خلال الاجتماع السنوي للقيادة للتحالف اليهودي الجمهوري ، قال ترامب يوم الأحد: “لا أرى أي سبب لذلك”.

في وقت سابق من هذا العام ، قال ترامب إنه لن يعود إلى تويتر حتى لو أعيد إلى منصبه. في حديثه إلى Fox News ، قال الرئيس السابق: “لن أذهب إلى Twitter ، سأبقى على الحقيقة”. كما أشاد بماسك قائلاً إن رئيس تسلا رجل طيب ، “لكنني سأبقى على الحقيقة”.

.